التخطي إلى المحتوى

نيويورك – نقلت وكالة رويترز عن مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، الدكتورة روشيل والينسكي ، قولها يوم الثلاثاء ، إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) لم تلاحظ وجود صلة بين التهاب القلب ولقاحات COVID-19.

وقال والينسكي في إفادة صحفية “لم نر أي إشارة وبحثنا بالفعل عن قصد عن الإشارة في أكثر من 200 مليون جرعة أعطيناها”.

وقالت إن مركز السيطرة على الأمراض على اتصال مع وزارة الدفاع الأمريكية بشأن تحقيقها في 14 حالة التهاب في القلب أو التهاب عضلة القلب بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم من خلال الخدمات الصحية للجيش.

يوم الإثنين ، قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء (FDA) إنهم لم يكتشفوا أي مؤشر حتى الآن على أن لقاح COVID-19 الذي تنتجه شركة Pfizer-BioNTech يسبب التهاب القلب ، لكنهم يراقبون تقارير “الاهتمامات الخاصة” عن الحالات. .

تم الإبلاغ عن كل هذه الحالات إلى شركة Pfizer و FDA.

قال مسؤول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لماكلاتشي: “حتى الآن ، لم ترَ إدارة الغذاء والدواء ومركز السيطرة على الأمراض أي إشارات أمان جديدة لالتهاب عضلة القلب بعد إعطاء أي من لقاحات COVID-19 المرخصة”. “ستهدف مراقبة السلامة بعد الترخيص خلال برنامج التطعيم ضد جائحة COVID-19 إلى المراقبة المستمرة لسلامة لقاحات COVID-19 للكشف السريع عن مشاكل السلامة إذا كانت موجودة.”

وأضاف المسؤول: “في حالة تحديد أي إشارات أمان جديدة من قبل إدارة الغذاء والدواء ومركز السيطرة على الأمراض من خلال مراقبة السلامة هذه ، سيتم إرسال هذه المعلومات إلى الجمهور”. – وكالات

(function (d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s);
js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.4&appId=1981563878789116”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *